‏إظهار الرسائل ذات التسميات حسان بن ثابت للأدب. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات حسان بن ثابت للأدب. إظهار كافة الرسائل

في القدس .. قد نطق الحجر



في القدس .. قد نطق الحجر

القدس أرض الأنبياء 

والقدس حلم الشعراء 
والقدس خبز وقمر 


في القدس قد نطق الحجر 
لا مؤتمر لا مؤتمر .. أنا لا أريد سوى عمر 


.......... 


اضرب تحجرت القلوب ومالها إلا الحجر 
اضرب فمن كفيك ينهمر المطر 
في ( خان يونس ) في ( بلاطة ) في البوادي والحضر 
ولى زمان الخوف أثمر في مساجدنا الشرر 
في فتية ( الأنفال ) و ( الشورى ) و ( لقمان ) 
(وحفاظ ( الزمر 
من ( أحمد الياسين ) تنطلق الأوامر والعبر 
في المسجد الأقصى وفي ( العمري ) قد نطق الحجر 
شاهت وجوه بني النظير تدافعوا نحو الحفر 
شاهت وجوه الإنتهازيين عباد البشر 
اضرب لغزة وحدها بزغ القمر 
اضرب لنابلس الأغاني والدرر 
اضرب فلا استسلام بعد اليوم لا لا مؤتمر 
أنا الذي أحبه الحجر 
واخوتي في البئر قذفوني وما تركوا أثر 
يا أيها المرتد والسمسار والمحتال موعدكم سقر 


في القدس قد نطق الحجر 
لا مؤتمر لا مؤتمر .. أنا لا أريد سوى عمر


.......... 


الضابط المهزوم والدجال والطبال والجاسوس في جنح المساء 
يتداولون فصول مذبحة تدبج في الخفاء 
هجموا على أجفان زيتوني ليقتطفوا زهور الشهداء 
جاءوا كأبرهة سواد وجوههم يلد الغباء 
هذا زمان قد مضى لن تسرقوا مني اللواء 
ستظل رايات الصحابة في يميني كالضياء 
للقدس رائحة الإباء .. للقدس طعم الشهداء 
والقدس أرض الأنبياء .. والقدس حلم الشهداء 




في القدس قد نطق الحجر 
لا مؤتمر لا مؤتمر .. أنا لا أريد سوى عمر


.......... 


لن تسرقوا دمنا ولا حلم السنابل 
أطفالنا كبروا هدير هتافهم صوت الزلازل 
الله أكبر في ضمير الشعب تسري فيقاتل 
الله أكبر ينحني كل الطغاة وكل فرعون لزائل 
الله أكبر يهتف الأيتام والجوعى وهاتيك الثواكل 
إسلامنا ملء القلوب نعود كالأسد الأوائل 
هذي لحانا والمصاحف والفصائل قد قيدوني بالسلاسل 
وهم عيون للعدو على الحدود على السواحل 
ومن كفي نكتب للتاريخ نبذره مشاعل 
ولأن أحجاري تمزق ستر هاتيك القبائل 
ولأن أحجاري تحطم رقعة الشطرنج تهزأ بالسلاسل 
ولأن عظمي هشموه وشوهوا كل المفاصل 
ساعيدها أسفار بابل 
والقدس بالإسلام يحميها المقاتل 
والقدس أرض الأنبياء .. والقدس حلم الشهداء 
والقدس خبز وقمر 


في القدس قد نطق الحجر 


لا مؤتمر لا مؤتمر .. أنا لا أريد سوى عمر 


.......... 


سقطت شعارات الفراعنة الصغار 
وأسْوَد وجه العابثين من اليمين من اليسار 
من لحية الشهداء يخرج أمتي ضوء النهار 
لمشايخ الأرض القرار 
والقدس مجد وفخار 
والقدس للدنيا القمر 


في القدس قد نطق الحجر 
لا مؤتمر لا مؤتمر .. أنا لا أريد سوى عمر


.......... 


يا أخوتي في القدس في يافا في أرض النقب 
لا تسمعوا صوت العرب 
لا تفقهوا لحن العرب 
ركعوا فما بقيت ركب 
لا تلقموا الطعم ولو كان ذهب 
وحجارة السجيل عنوان الغضب 
أوَ كلما ضاءت بأفقي نجمة جاءت لتطفئها جيوش أبي لهب 
لك يا حبيب القلب روحي والعصب 
ورمى بك الله العظيم بني قريظة والعرب 
ورفعت رايات الجهاد وما تعبت من التعب 
والقدس نار ولهب 
والقدس للدنيا القمر 


في القدس قد نطق الحجر 
لا مؤتمر لا مؤتمر .. أنا لا أريد سوى عمر
.......... 


تجري الشموس على يد أصابع قاذف المقلاع تعطينا الهوية 
وعلى جبين مخيمات المجد نكتب قادسية 
وإذا تهدم منزلي تحت الجدار أرى الوصية 
لا تتركوا علم الجهاد فتلكمُ أغلى قضية 
ما زال في صدري بقايا أخوية 
أين الصواريخ وأين القاذفات اليعربية ؟ 
أين المدافع والجحافل والجيوش الأموية ؟ 
أين الفرات وأين نيلك يا كنانتنا الأبية ؟ 
بل أين هارون الرشيد يعيد أمجادي إليَّ؟ 
أنا لا أريد مسيرة إني أريد بندقية 
وا أمة الإسلام وا عربي أريد البندقية 
والقدس وا خجلي ضحية 
والقدس للدنيا القمر 


في القدس قد نطق الحجر 
لا مؤتمر لا مؤتمر .. أنا لا أريد سوى عمر


.......... 


يا أيها الزعماء أعطوني سلاحا 
يا أيها الزعماء نصر الله لاحا 
يا أيها الزعماء أثخنتم جراحا 
يا أيها الزعماء أعطوني صلاحا 
وصلاح مطعون في الظهر 
وصلاح في دوامة الأسر 
وصلاح باعوه لمؤتمر 
والقدس كالبحر تأتي مع الفجر 


في القدس قد نطق الحجر 
لا مؤتمر لا مؤتمر .. أنا لا أريد سوى عمر




[/center]
.......... 


هل أنتم عرب تحميكمُ الخطب ؟ 
وحروبكم هرب 
سبعون عاماً كلها كذب 
سجن ومذبحة ولا حرب 
ذبحوا النساء وأنتم الخُشُب 
هدموا البيوت وليلكم طرب 
هل أنتم العرب ؟؟ 
الصور ينفخ والبلى قامت وما قامت لكم تُرَبُ 
والقدس قُبُّرَة قد هدها التعب 
والقدس أغنية في صدرها عتب 
والقدس للدنيا القمر 


في القدس قد نطق الحجر 
لا مؤتمر لا مؤتمر .. أنا لا أريد سوى عمر 






 القصيده للشاعر الفلسطينى 
خالد ابو العمرين 






أدعوا لأخوانكم المقدسيين الذين يدافعون بصدورهم العارية عن شرف الأمة الأسلامية في أرض الرباط (أرض الأنبياء) عليهم السلام ، في أولى القبلتين


نصرهم الله ـ أيدهم الله ـ كفاهم الله شر يهود

اقرأ المزيد »

لا تـــحــــزن أبدا

لا تـــحــــزن
لأن الحزن يزعجك من الماضي ، ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك 
لا تـــحــــزن
لان الحزن يقبض له القلب ، ويعبس له الوجه وتنطفي منه الروح ، ويتلاشى معه الأمل
لا تـــحــــزن
لان الحزن يسرُّ العدو ، ويغيظ الصديق ويُشمت بك الحاسد ، ويغيِّر عليك الحقائق
لا تـــحــــزن
لأن الحزن مخاصمة للقضاء ، وخروج على الأنس ونقمة على النعمة
لا تـــحــــزن
لأن الحزن لا يردُّ مفقوداً ، ولا يبعث ميتاً ، ولا يردُّ قدراً ، ولا يجلب نفعاً
لا تـــحــــزن
فالحزن من الشيطان ، والحزن يأس جاثم وفقر حاضر ، وقنوط دائم وإحباط محقق وفشل ذريع
لا تـــحــــزن
إن
كنت فقيراً فغيرك محبوس في دَيْن ، وإن كنت لا تملك وسيلة نقل فسواك مبتور
القدمين ، وإن كنت تشكو من آلام فالآخرون راقدون على الأسرة البيضاء ، وإن
فقدت ولداً فسواك فقد عدداً من الأولاد في حادث واحد
لا تـــحــــزن
إن أذنبت فتب ، وإن أسأت فاستغفر ، وإن أخطأت فأصلح ، فالرحمة واسعة ، والباب مفتوح ، والتوبة مقبولة
لا تـــحــــزن
لانك تُقلق أعصابك ، وتهزُّ كيانك وتتعب قلبك وتُسهر ليلك


ولربَّ نازلةٍ يضيقُ بها الفتى *** ذرعاً وعندالله منها المخرَجُ 
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها *** فٌرِجَت وكان يظنُّها لا تُفرجُ 


لا تـــحــــزن
لان القضاء مفروغ منه ، والمقدور واقع والاقلام جفت ، والصحف طويت ، فحزنك لا يقدم في الواقع شيئاً ولا يؤخر
لا تـــحــــزن
على
ما فاتك ، فإنه عندك نعماً كثيرة ، فكِّر في نعم الله الجليلة ، وفي
أياديه الجزيلة ، واشكره على هذه النعم ، قال تعالى " وإن تعدوا نعمة الله
لا تحصوها " 
لا تـــحــــزن
من كتابة أهل الباطل والعلمانية في الصحف والمجلات والجرائد فذاك غثاء كغثاء السيل ولكن قل " موتوا بغيظكم "
لا تـــحــــزن
من نقد أهل الباطل والحساد ، فإنك مأجور من نقدهم وحسدهم على صبرك ، ثم إن نقدهم يساوي قيمتك ، ثم إن الناس لا ترفسُ كلباً ميتاً
لا تـــحــــزن
وأكثر
من الاستغفار ، فإن ربك غفّار " فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً يرسل
السماء عليكم مدراراً ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم
أنهاراً "
لا تـــحــــزن
فإن المرض يزول ، والمصاب يحول ، والذنب يُغفر ، والدَّيْن يُقضى ، والمحبوس يُفك ، والغائب يَقدم ، والعاصي يتوب ، والفقير يَغتني
لا تـــحــــزن
ولا
تراقب تصرفات الناس فإنهم لا يملكون ضراً ولا نفعاً ، ولا موتاً ولا حياةً
ولا نشوراً ولا ثواباً ولا عقاباً ،، وقديماً قيل : من راقب الناس مات
همَّاً
لا تـــحــــزن
ما دمت تُحسن إلى الناس ، فإنَّ الإحسان إلى الناس طريق السعادة
لا تـــحــــزن
فإن الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف إلى أضعاف كثيرة ، والسيئة بمثِلها
لا تـــحــــزن
فأنت من روَّاد التوحيد ، وحملة الله ، وأهل القبلة ، وعندك أصل حب الله وحب رسوله صلى الله عليه وسلم ، فعندك خير وأنت لا تدري
لا تـــحــــزن
فأنت
على خير في ضرائك وسرائك وغناك وفقرك وشدتك ورخائك " عجباً لأمر المؤمن إن
أمره كله له خير وليس ذلك إلا للمؤمن ، إن أصابته سرَّاء فشكر كان خيراً
له وإن اصابته ضرَّاء فصبر كان خيراً له "
لا تـــحــــزن
فإن هناك أسباباً تُسهِّل المصائب على المُصاب 
من ذلك : 
1- انتظار الأجر والمثوبة من عند الله " إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب " . 
2- رؤية المصابين من حولك . 
3- إن المصيبة أسهل من غيرها . 
4- أنها ليست في دين العبد . 
5- إن الخيرة لله رب العالمين " وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم .... " 
لا تـــحــــزن
وعندك القرآن والذكر والدعاء والصلاة والصدقة وفعل المعروف والعمل النافع المثمر
لا تـــحــــزن
ولا تستسلم للحزن عن طريق الفراغ والعطالة ولكن صَل وسبِّح واقرأ واكتب واعمل واستقبل وتأمَّل
لا تـــحــــزن
أما
ترى السحاب الأسود كيف ينقشع ، والليل البهيم كيف ينجلي ، والعاصفة كيف
تهدأ ؟ إذاً فشدائدك إلى رخـاء وعيشك إلى صفاء ومستقبلك إلى نعماء ، إن
شاء الله
لا تـــحــــزن
ولكن إذا بارت بك الحيل وضاقت عليك السُّبل وانتهت الآمال وتقطعت بك الحبال فنادي وقل : يا الله ..
إذا ضاقت عليك الأرض بما رحبت وضاقت عليك نفسك بما حملت فاهتف وقل : يــا الله 
إذا وقعت المصيبة وحلت النكبة وجثمت الكارثة فنادي وقل :يــا الله ..
إذا ضاق صدرك واستعسرت أمورك فنادي وقل : يــا الله ..
إذا اوصدت الأبــواب أمـامــك فـنـادي وقل : يــا الله ..


ولقد ذكرتك والخطوبُ كوالحُ *** سودً ووجه الدهر أغبرُ وقاتمُ 
فهتفت في الأسحار باسمك صارخاً *** فإذا محيَّا كلُ فجرٍ باسمُ


إليه تَمدُ الأكفُ في الأسحار ، والأيادي في الحاجات ، والأعين في الملمات ، والأسئلة في الحوادث 
باسمه
تشدوا الألسن وتستغيث وتلهج وتنادي ، وبذكره تطمئن القلوب وتسكن الأرواح
وتهدأ المشاعر وتبرد الأعصاب ويستقر اليقين " الله لطيف بعباده " 
الله
أحسن الأسماء وأجمل الحروف وأصدق العبارات وأثمن الكلمات " هل تعلم له سميَّا "
الله
فإذا الغنى والبقاء والقوة والنصر والعز والقدرةُ والتمكين
الله
فإذا اللطف والعناية والغوثُ والمدد والودُ والإحسان " وما بكم من نعمة فمن الله "
الله
الجلال والعظمة والهيبة والجبروت


مهما رسمنا في جلالك أحرفاً *** قدسيةً تشدو بها الأرواحُ 
فلأنت أعظمُ والمعاني كُلها *** يـا ربُّ عند جلالكم تنداحُ


اللهم فاجعل مكان اللوعة سلوة ، وجزاء الحزن سروراً وعند الخوف أمناً .. اللهم آمين
يـــــــــــارب
الق على العيون الساهرة نعاساً أمنةً منك وعلى النفوس المضطربة سكينة وأثبها فتحاً قريباً
يـــــــــــارب
اهدى
حيارى البصائر إلى نورك ، وضُلاَّل المناهج إلى صراطك والزائغين عن السبيل
إلى هداك ، اللهم أذهب عنّا الحزن ، وأزل عنّا الهم واطرد من نفوسنا القلق

نعوذ بك من الخوف إلا منك ، ومن الركون إلا إليك والتوكل إلا عليك
والسؤال إلا منك والاستعانة إلا بك أنت ولينا نعم المولى ونعم النصير 

===========================
اقرأ المزيد »